File Text Duotone Icon

تصحيح انحناء القضيب


تصحيح انحناء القضيب في اسطنبول ، تركيا

انحناء القضيب هو حالة في المسالك البولية يمكن أن تحدث بين الرجال من جميع الأعمار. في حالات نادرة تكون الحالة خلقية، أي أن الرجال يولدون بها. في الغالب، ترتبط بحالة تسمى مرض بيروني. في هذه الحالة يتطور النسيج الندبي داخل القضيب مما يسبب الانتصاب المنحني المؤلم. 

تختلف القضيبات بشكل طبيعي من حيث الشكل والحجم، ولا يعد الانتصاب المنحني سببًا للقلق بالضرورة. ومع ذلك، يمكن أن يسبب مرض بيروني انحناءً كبيرًا قد يكون مؤلمًا. يمكن أن يمنعك هذا من ممارسة الجنس أو يجعل من الصعب تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه. ومن المفهوم أن هذه الحالة يمكن أن تسبب أيضًا قدرًا كبيرًا من التوتر والقلق. 

يختفي مرض بيروني أحيانًا من تلقاء نفسه، على الرغم من أن هذا نادر جدًا. في معظم الحالات، تظل الحالة مستقرة أو تسوء. قد يكون العلاج ضروريًا إذا كان الانحناء يتداخل بشكل كبير مع القدرة على ممارسة الجماع.

على الرغم من أن الجراحة قد تزيل الانتصاب المؤلم في معظم الحالات، إلا أنها لن تعيد القضيب إلى حالته الطبيعية قبل الانحناء. بل إن الهدف من الجراحة هو توفير التصحيح الكافي للسماح بممارسة الجنس بشكل مرضي.


من هو المرشح المناسب لتصحيح انحناء القضيب؟

لكي يتم اعتبارك مرشحًا جيدًا لهذا الإجراء، يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا، وأن تتمتع بصحة جيدة وأن يكون انحناء القضيب لديك أكثر من 30 درجة. في حالة مرض بيروني، لا يُنصح عادةً بإجراء الجراحة حتى تستمر الحالة لمدة عام واحد على الأقل، ويتوقف انحناء القضيب عن الزيادة ويظل ثابتًا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. 


جراحة

تم تطوير تقنيات جراحية مختلفة لتصحيح انحناء القضيب. والطريقتان الرئيسيتان هما 

الثني وشق 

اللويحة والتطعيم . يعتمد اختيار الإجراء على عدد من العوامل، بما في ذلك درجة انحناء القضيب والطول الإجمالي للقضيب. يوصى عادةً بالثني للمرضى الذين يتمتعون بوظيفة انتصاب جيدة وانحناءات أقل من 60 درجة. إذا كان القضيب منحنيًا بأكثر من 60 درجة، فإن شق اللويحة والتطعيم يكونان أكثر ملاءمة عادةً. يتم إجراء الجراحة تحت تأثير التخدير العام أو النخاعي. تبدأ العملية بتحفيز الانتصاب الاصطناعي لتقييم درجة الانحناء. ثم يتم لف الجلد للخلف لفضح القضيب ويتم تصحيح الانحناء بإحدى الطريقتين أدناه:

الثني:

يتم عمل شق على شكل إسفين عند نقطة الانحناء على الجانب المقابل. ثم يتم استخدام الغرز لربط الأنسجة الانتصابية، ويتم تقصير الجانب غير المصاب لتقويم القضيب.

شق وتطعيم اللويحة:

سيقوم الجراح بقطع اللويحة (قطع الأنسجة الندبية) لتحرير الأنسجة الندبية واستخدام رقعة الطعم لملء الفجوة. لقطع اللويحات، يتم تشريح الأعصاب الموجودة إما أعلى القضيب (للانحناءات لأسفل) أو مجرى البول (للانحناءات لأعلى). يتم استبدالها عند اكتمال عملية التطعيم.

وأخيرا، يتم إرجاع الجلد إلى الخلف، ويتم إغلاق الشقوق باستخدام غرز قابلة للذوبان.


قبل الجراحة

  • اقرأ تعليمات ما قبل الجراحة، فهي ستساعدك على تجنب المضاعفات وتحسين نتائج الجراحة.
  • خطط لأخذ إجازة من العمل والأنشطة العادية لمدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام.
  • استعد لتخزين بعض أكياس الثلج في الفريزر عند عودتك إلى المنزل.

بعد الجراحة

  • من الطبيعي أن تشعر ببعض الألم بعد الجراحة، ويمكن السيطرة عليه باستخدام المسكنات.
  • يمكنك استخدام كمادات الثلج للحد من التورم في أول 48 ساعة بعد الجراحة. لا تترك الثلج على اتصال مباشر بالجلد لفترة طويلة.
  • قد يساعد ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو الحزام الرياضي أيضًا في تخفيف التورم.
  • يمكنك الاستحمام بعد يومين. يمكنك الاستحمام بشكل طبيعي ولكن لا تفركي الجرح؛ يجب تجنب السباحة وأحواض الاستحمام لمدة 7 أيام الأولى.
  • يمكنك العودة إلى العمل عندما تشعر بالراحة ولكن يجب تجنب رفع الأشياء الثقيلة.
  • قد يصف لك الجراح دواءً لمنع الانتصاب خلال الأيام السبعة إلى العشرة الأولى بعد الجراحة.
  • تجنب ممارسة التمارين الشاقة لمدة 4 أسابيع.
  • يجب أن تكون قادرًا على استئناف النشاط الجنسي بعد 6-8 أسابيع.
شارك الآن

بتواصلك معنا ستبدأ مشوار نحو الجمال